284. HUKUM MENGGUGURKAN KANDUNGAN.


PERTANYAAN :

✴▷ Jack Shona Al Chilmi > ‎CAFFEBY KISWAH

TITIPAN
MINTA SOLUSI YG JHOOOOOS
Gini,temanku hamil 2 bln tp statusnya blm punya suami nah dia datang sm saya minta resep obat nggugurin kandungan masalahnya kalau dia hamil berarti dipulangin ke indo sementara dirumahnya org tua nya lg kena musiba dirawat diRS dan butuh dana cukup banyak
Kalau aq ngebatu jelas Dosa....kalau tdk bagaimana nasib keluarganya
Aq bingung tenan

JAWAB :

✴▷ Latif Najibulloh

ikut pendapat abu ishaq al marwazi (syafiiyyah) yang membolehkan aborsi / ikut pendapat hanafiyyah
Catatan : ketika usia kandungan belum mencapai 4 bulan

الموسوعة الفقهية الكويتية
الأَْحْكَامُ الْمُتَعَلِّقَةُ بِالْعَلَقَةِ:
إِسْقَاطُ الْعَلَقَةِ:
٥ - اخْتَلَفَ الْفُقَهَاءُ فِي حُكْمِ إِسْقَاطِ الْعَلَقَةِ.
فَذَهَبَ جُمْهُورُ الْفُقَهَاءِ: - الْمَالِكِيَّةُ، وَالشَّافِعِيَّةُ، وَالْحَنَابِلَةُ - إِلَى حُرْمَةِ إِسْقَاطِ الْعَلَقَةِ، قَال الدَّرْدِيرُ مِنَ الْمَالِكِيَّةِ: وَلاَ يَجُوزُ إِخْرَاجُ الْمَنِيِّ الْمُتَكَوِّنِ فِي الرَّحِمِ وَلَوْ قَبْل الأَْرْبَعِينَ يَوْمًا
وَنَقَل ابْنُ حَجَرٍ الْهَيْتَمِيُّ مِنَ الشَّافِعِيَّةِ عَن ِ لإِْحْيَاءِ فِي مَبْحَثِ الْعَزْل مَا يَدُل عَلَى تَحْرِيمِهِ، وَهُوَ الأَْوْجَهُ؛ لأَِنَّهَا بَعْدَ الاِسْتِقْرَارِ آيِلَةٌ إِلَى التَّخَلُّقِ مُتَهَيَّأَةٌ لِنَفْخِ الرُّوحِ، وَقَال أَبُو إِسْحَاقَ الْمَرْوَزِيُّ: يَجُوزُ إِلْقَاءُ النُّطْفَةِ وَالْعَلَقَةِ.
وَصَرَّحَ الْحَنَابِلَةُ بِأَنَّهُ لاَ يَجُوزُ شُرْبُ دَوَاءٍ لإِِلْقَاءِ الْعَلَقَةِ لاِنْعِقَادِهَا، وَأَجَازُوا شُرْبَ الدَّوَاءِ لإِِلْقَاءِ النُّطْفَةِ؛ لأَِنَّهَا لَمْ تَنْعَقِدْ بَعْدُ، وَقَدْ لاَ تَنْعَقِدُ وَلَدًا (١) .
وَذَهَبَ الْحَنَفِيَّةُ إِلَى إِبَاحَةِ إِسْقَاطِ الْعَلَقَةِ حَيْثُ إِنَّهُمْ يَقُولُونَ بِإِبَاحَةِ إِسْقَاطِ الْحَمْل مَا لَمْ يَتَخَلَّقْ مِنْهُ شَيْءٌ، وَلَنْ يَتِمَّ التَّخَلُّقُ إِلاَّ بَعْدَ مِائَةٍ وَعِشْرِينَ يَوْمًا، قَال ابْنُ عَابِدِينَ: وَإِطْلاَقُهُمْ يُفِيدُ عَدَمَ تَوَقُّفِ جَوَازِ إِسْقَاطِهَا قَبْل الْمُدَّةِ الْمَذْكُورَةِ عَلَى إِذْنِ الزَّوْجِ، وَكَانَ الْفَقِيهُ عَلِيُّ بْنُ مُوسَى الْحَنَفِيُّ يَقُول: إِنَّهُ يُكْرَهُ، فَإِنَّ الْمَاءَ بَعْدَمَا وَقَعَ فِي الرَّحِمِ مَآلُهُ الْحَيَاةُ، فَيَكُونُ لَهُ حُكْمُ الْحَيَاةِ كَمَا فِي بَيْضَةِ صَيْدِ الْحَرَمِ، قَال ابْنُ وَهْبَانَ: فَإِبَاحَةُ الإِْسْقَاطِ مَحْمُولَةٌ عَلَى حَالَةِ الْعُذْرِ أَوْ أَنَّهَا لاَ تَأْثَمُ إِثْمَ الْقَتْل (٢) .

✴▷ Nafiel Muhammad

dari segi hukum fiqh, selama blm ditiupkan ruh 120hari, ijtihad imam romli beliau sepertinya condonh berfatwa boleh menggugurkan anak dari hasil zina.

لو كانت النطفة من زنا فقد يتخيّل الجواز فلو تركت حتى نفخ الروح فلا شك في التحريم " .
.
المرجع: نهاية المحتاج بشرح المنهاج.

hanya saja dari segi hati ...
apa yg diperbuat sepatutnya menerima hasil perbuatan.
ada gusti alloh yg maha pengasih bagi hambanya yg welas asih...
jika calon ibu tidak menggugurkan janin karena welas asih pd calon buah hati ...
yaqinlah gusti alloh pun welas asih, ....
ketakutan biaya pengobatan orang tua karena berhenti bekerja itu tidak menjadi sebuah alasan, ada alloh,,, tingkatkan doa, bangun malam, menangis, mengaduh dg khusyuk... alloh pasti pasti welas asih...
ngapunten

✴▷ Jack Shona Alchilmi 

Hukum aborsi (menggugurkan kandungan) terdapat perbedaan di antara para ulama:
  1. pendapat pertama diperbolehkan selama belum di tiupkanya ruh(nafkur ruh)pada janin dalam rahim (120/4 bulan hari ke bawah), pendapat ini di dukung oleh imam Abu Ishaq Al-marwazi dan imam romli.
  2. pendapat ke dua,haram secara mutlaq baik setelah nafkhur ruh ataupun sebelumnya. pendapat ini di kemukakan imam Ghozali dalam ihya'nya.
  3. pendapat ke tiga,boleh secara mutlaq. pendapat ini dikemukakan imam Hanafi. [Ibnu Toha, Awan As-Safaritiyy Asy-syaikheriyy].
Ini ibarot:
يحرم التسبب فى اسقاط الجنين بعد استقراره فى الرحم بأن صار علقة أو مضغة ولو قبل نفخ الروح كما فى التحفة وقال م ر لايحرم إلا بعد نفخ الروح
بغية المسترشدين ص٢٤٦
(فرع)افتي أبو اسحاق المروزي بحل سقي أمته دواء ليسقط ولدها مادام علقة أو مضغة وبلغ الحنفية فقالو يجوز مطلقا وكلام اﻹحياء يدل على التحريم مطلقا.واختلفوا فى جواز التسبب الى القاء النطفة بعد استقرارها فى الرحم فقال أبو اسحاق المروزي يجوز القاء النطفة و العلقة ونقل ذالك عن ابي حنيفة(مطلقا)المراد باﻹطلاق هنا وفيما يأتي ما يشتمل العلقة والمضغة وحالة ما بعد نفخ الروح
إعانة الطالبين ج٤ص١٣٠
امرأة حامل من زوجهابنكاح صحيح امرتها أمها أن تتسبب فى اسقاط حملها فشربت دواء حتى اسقطت ذكرا أو أنثى ميتين فإن قال الأطباء أن مثل هذا الدواء يسقط الحمل فعلى الشاربة غرتان وكفارتان
غاية التلخيص ص٢٤٧

☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆

☆▷▷ Kalau Belum Jelas, Ada Yang Ditanyakan Atau Koreksi Kesalahan Langsung Menuju Tempat Ngopi & Cakruan Kami, Cukup Klik Disini ◁◁☆

0 Response to "284. HUKUM MENGGUGURKAN KANDUNGAN."

Post a Comment

Monggo yang mau berkomentar baik itu kritik, saran, masukan, atau motivasi, asal tak ada unsur Caci mencaci, Pelecehan agama, Pelecehan seksual dan Merayu istri orang

⇧ ISI KOMENTAR FACEBOOK DIATAS ITU ⇧

⇩ ISI JUGA KOMENTAR DIBAWAH INI ⇩

IKUTI FANS PAGE PGP